This Blog is protected by DMCA.com

بحث هذه المدونة الإلكترونية

سعر و مواصفات هواتف ايفون 11 و ايفون 11 برو و ايفون11 برو ماكس iPhone 11 Pro Max



شركة أبل واحدة من بين الشركات التي لها مركزها بالسوق العالمي حيث تحتل دائما المقدمة في مجال التكنولوجيا لما تقدمه بالهواتف الذكية الجديدة والأجهزة الإلكترونية الخاصة بها من مميزات، ويعد هاتف أيفون 11 هو أحدث الهواتف الذكية التي انضمت مؤخرا إلى قائمة أبل للهواتف الذكية وقد حدث جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص سعر ايفون 11 وما هي المميزات التي توجد في الهاتف حتى يصبح بذلك السعر الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر ضخم خلال 11 من شهر سبتمبر الماضي 2019.

مواصفات هاتف آيفون 11 الجديد

قبل أن يتم التعرف على سعر ايفون 11 الجديد من الأفضل التعرف على  المواصفات والمميزات الكثيرة التي توجد في الهاتف حتى يتم عرضه بذلك السعر، حيث أعلن مسبقا رئيس التسوق العالمي في شركة أبل على أن هاتف آيفون 11 الجديد هو أحد الأجيال المتقدمة من أيفون للمستخدمين حول العالم حيث يأتي الهاتف بالعديد من المميزات الرائعة والتي تتمثل في الكاميرا، نظام التشغيل، بالإضافة إلى الشريحة ومميزات ومواصفات أخرى والتي توفر تجربة أكثر من رائعة لكل من يريد اقتناء هاتف ذكي جديد مميز، وعن المواصفات الخاصة بهاتف آيفون 11 الجديد فهي على النحو التالي:

هاتف آيفون الجديد مزود بشريحة A13 Bionic والتي تساعد المستخدم من خلال الهاتف على إنجاز أصعب المهام، بالإضافة إلى دعم الاتصال قريب المدى NFC ويدعم الهاتف 2 شريحة للاتصال واحدة من نوع نانو والأخير eSIM.

الهاتف متوفر بأبعاد 150.9*75.7*8.3 ملم كما أن وزن الهاتف يعد خفيف بالمقارنة مع الإمكانيات الخاصة به فهو يأتي بوزن 194 جرام، ويدعم شبكات الجيل الثاني، والجيل الثالث بالإضافة إلى الجيل الرابع.

هاتف أيفون 11 من أنواع الهواتف المضادة للماء وحاصل على شهادة IP86 وعلى قدرة أن يظل لمدة نصف ساعة تحت الماء وعلى عمق 2 متر، الهاتف مصنوع من الزجاج مع إطار تم صنعه من معدن الألومنيوم كما هو الحال في هاتف iphone XR.

شاشة الهاتف من نوع Liquid Retina IPS LCD وهي تأتي على شكل نوتش مساحتها 6.1 أنش وتعمل بجودة أتش دي وبدقة 828*1792 بكسل وكثافة البكسلات هو 326 بكسل لكل انش ومتوفر طبقة حماية على الشاشة كما هو المتعارف عليه من قبل هواتف أبل oleophobic coating والزجاج المصنوع منه الشاشة من النوع المضاد للخدش.

الهاتف متاح اليوم بالأسواق بثلاثة إصدارات مختلفة من الذاكرة العشوائية والصلبة وهما على النحو التالي:

  • الإصدار الأول من هاتف أيفون 11 يوجد به ذاكرة صلبة سعة 64 جيجا بايت بينما يحمل ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجا.
  • الإصدار الثاني من الهاتف متوفر به ذاكرة صلبة سعة 128 جيجا بينما تظل الذاكرة العشوائية كما هي 4 جيجا بايت.
  • الإصدار الثالث وهو الأعلى يتوفر بها ذاكرة صلبة سعة 256 جيجا بايت بينما يوجد به ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجا.

وكما هو المعتاد من هواتف أبل لا يتمكن المستخدم من زيادة حجم الذاكرة من خلال وضع ذاكرة خارجية كما يحدث في الهواتف الذكية الحديثة الأخرى من قبل الشركات المنافسة.
الكاميرا الأمامية للهاتف تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 ويتمكن اليوم المستخدم من التصوير البطيء أو Slow Motion مستخدما الكاميرا الأمامية بدقة Full HD مع جودة عالية تصل إلى 1080 بكسل ويصل معدل الالتقاط بها إلى 120 إطار خلال الثانية الواحدة كما يظهر تحسن ملحوظ في البورترية والعزل كما يتوفر كاميرا ثانية نوع TOF والتي تختص في حسابات العزل وأيضا تحديد شكل الوجه في الصور.

وتأتي الكاميرا الخلفية في الهاتف ثنائية النوع الأولي منها تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل وتأتي بفتحة عدسة F/1.8 وتعد تلك الكاميرا هي الأساسية في الهاتف وهي من الكاميرات التي تدعم المثبت البصري OIS والكاميرا الثانية تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4 حتى تتمكن من التصوير بنوعية ultra Wide.

كما يوجد في الهاتف ميكروفون إضافي المتخصص في عزل الضجيج وكل ما يحيط بالشخص من ضوضاء خلال التحدث كما يدعم الهاتف عدة أصوات من بينها Dolby Digital Plus، Dolby Atmos.

يمكن التصوير بفيديو بدقة 4K بدقة 2160 بكسل حيث يدعم تقنية Full HD بجودة 1080 ويعمل بمعدل التقاط 120 و 140 خلال الثانية الواحدة.

متوفر بالهاتف الكثير من وسائل الأمان والتي من بينها بصمة الوجة وتحسين ملحوظ في الأجيال السابقة من هواتف آيفون بشكل عام، كما يدعم الهاتف الكثير من المستشعرات والتي من بينها الضغط الجوي والتسارع وغيرهم.

وعن البطارية المتوفرة في الهاتف فهي تأتي بسعة 3110 ملي أمبير كما أنها تدعم الشحن السريع وتأتي بقوة 18 واط وتدعم أيضا خاصية الشحن اللاسلكي والهاتف متاح باكثر من لون حتى يرضى جميع الأذواق فهو متوفر باللون الأبيض، الأسود، الأحمر، الأسود، الأخضر، البنفسجي بالإضافة إلى الأصفر.

مميزات وعيوب هاتف ايفون 11 الجديد

قد يظن البعض أن سعر ايفون مبالغ به ولكن مع المميزات والمواصفات التي توجد به فهو أمر طبيعي ولا يوجد به أي مبالغة بالمقارنة من الشركات المنافسة والإمكانيات التي توجد في أحدث الهواتف المقدمة منها، وعن المميزات العديدة التي توجد في هاتف ايفون 11 الجديد فهي على النحو التالي:

  • الهاتف مقاوم لكل من الماء والغبار.
  • كما أن الهاتف يضمن لكم أعلى أداء في التشغيل والفضل يعود إلى المعالج المتوفر في الهاتف وهو A13 Bionic.
  • ضمان صوت ستريو مجسم عند الحديث لوجود خاصية Dolby Atmos والـ Dolby Digital Plus.
  • البطارية تعمل لأطول فترة ممكن بالمقارنة مع هواتف أبل السابقة.
  • كاميرا التصوير العريض وهو أفضل مميزات الهاتف.
  • تحسين أداء التصوير من خلال الكاميرا الخلفية والأمامية بالمقارنة مع هواتف أبل السابقة.

كما يتضمن الهاتف عدة عيوب والتي قد يراها بعض العملاء والتي من بينها ما يلي:

  • لا يوفر الهاتف فتحة 3.5 التي تخص سماعات الأذن.
  • خاصية eSim ليست مدعومة من قبل شركات الاتصال في بعض الدول العربية حتى اليوم.
  • دقة الشاشة تعد منخفضة بالمقارنة مع الهواتف الخاصة بالشركات المنافسة كما أن الشاشة لا تزال كما هي من أبل ولم يتم تغييرها إلى AMOLED.
  • علبة الهاتف لا يوجد بها الشاحن السريع ولكن متوفر بها الشاحن العادي وحتى تتمكن من الاستمتاع بالشحن السريع عليك شراء الشاحن.
  • كما أن الهاتف لا يدعم شبكة الجيل الخامس مثل هاتف سامسونج الحديث.
  • غير متوفر به مستشعر للبصمة على الشاشة.
  • ارتفاع سعر ايفون بالمقارنة مع الشركات الأخرى.
  • والهاتف لا يتوفر به خاصية الراديو أف إم.
  • وكغيره من هواتف آيفون لا يوجد في الهاتف فتحة من أجل إضافة بطاقة الذاكرة الخارجية من أجل زيادة حجم الذاكرة الخاصة بالهاتف.

سعر ايفون 11 الجديد

وعن سعر ايفون 11 الجديد فهو يعد مناسب للبعض فسوف تتوفر جميع الإصدارات الخاصة بالهاتف بأسعار تبدأ من 700 دولار أمريكي ومن المتوقع أن يختلف سعر الهاتف بناء على سعة التخزين الداخلية للهاتف سعر ايفون 11 256 يزيد قليلا عن سعر ايفون 11 128 حيث تتوفر نسخة الهاتف سعة 128 بسعر 799 دولار وسعر الهاتف سعة 256 هو 845 دولار كما أن جميع الألوان الخاصة بالهاتف قد أصبحت متاحة في الأسواق العالمية بداية من 13 سبتمبر الماضي وتم حساب سعر الهاتف في أي دولة بناء على سعر الدولار بها.


جديد قسم : اخبار التقنية

إرسال تعليق