-->

This Blog is protected by DMCA.com

بحث هذه المدونة الإلكترونية

تصميم اعلان

تصميم اعلان 


تصميم اعلان

بما أنك عزيزي القارئ بصدد قراءة هذه المقالة حول تصميم إعلان ، فأنت بالتأكيد لا تريد شيئا عابرا أو معلومات عامة عن التصاميم و أنت قد إتخذت قرارك بتصميم إعلانك بنفسك ، لذلك لذلك نحن هنا لمساعدتك على فعل ذلك و تحقيق رغبتك و طموحك و سنقوم بتوجيهك و نقدم لك أهم النصائح للوصول إلى مبتغاك بسرعة و هو تصميم اعلان احترافي يجلب جمهورا واسعا فالإعلان بدون جمهور ليس بإعلان . قبل البدأ بتصميم اعلان فلا بد أن تكون ملما ببعض من أمور التصميم ليسهل عليك و إن لم تكن ملما بمجال التصميم فلا بأس فهو مجال يسهل تعلمه خاصة و أنك لا تهتم إلا بمجال تصميم اعلان لذا اهم شيئ لتصميم اعلان هو حس الإبداع و الابتكار و توحيد جميع افكارك في صورة أو جملة أو كلاهما معا 


مراحل تصميم اعلان   


  1.  الكتابة في الاعلان
  2.  تصميم الاعلان
  3.  اختبار الاعلان 

هذه أهم مراحل تصميم اعلان يجب عليك مراعاتها و الحرص على إتمامها و تحقيقها في اعلانك

تصميم اعلان : الكتابة في الاعلان


  • العنوان هو الكلمة أو العبارة التى تشد الإنتباه لإعلانك ، لذلك يجب أن يعبر العنوان أو السطر الرئيسى عن شيئ يثير الإهتمام و  يمكنك استخدام سؤال و الاجابة عليه أو وضع فائدة للمادة الاعلانية في العنوان و أن يكون قصيرا   
  • . حاول دائما أن تكون كلماتك جذابة ، يسهل تذكرها أن تكون لها رنة في عقول الناس مثل استحدام السجع
  • . تجنب التقليد عند اختيار الشعار الخاص بالإعلان و تجنب التقليد أيضا عند اختيار الكلمات الخاصة بالاعلان. 
  • يجب أن يكون إعلانك مقنع لذا تأكد من أن كلماتك بسيطة سهلة غنية في معانيها فعند قراءة اي شخص لإعلانك سيفهمه مباشرة ، و ابتعد عن التلميح في إعلاناتك إذا اردت قول شيئ قله مباشرة و إذا لم تتمكن فتلميح بسيط أو اجعل التلميح في التصميم أو في الصورة و لا تضعه في النص.
  •  عند تصميم اعلان فيجب معرفة الاشخاص أو الفئة من المجتمع التي توجه لها هذا الاعلان ، فأهم شيئ معرفة كيف يفكر العميل أو الشخص المستهدف بالاعلان و من ثم الوصول إليه و إقناعه بالشيئ الذي نريد فهذا هدفنا من تصميم الاعلان. 
  • تأكد دائما من وجود جميع طرق الاتصال بك في اعلانك 
  •  تحتاج إلى دراسة وسيلة الإعلان و مكان الاعلان سواء مجلة أو راديو أو تليفزيون أو الاعلان في اللوحات الموجودة بالطرق ، فعلى حسب مكان الإعلان سيتم تصميم اعلان فإعلانات الراديو لن تحتاج سوى إلى الصوت على عكس إعلانات التليفزيون اللتي تحتاج إلى الصوت و الصورة أو فيديو و على عكس إعلانات المجلة التي تحتاج إلى صورة فقط  و إعلانات الطرق كذلك ، فيجب تحديد وسيلة الاعلان مثلا عند الاعلان على لوحة الطريق فلك مساحة كبيرة للتصميم لإيصال جميع أفكارك للشخص المستهدف على عكس المجلة التي يجب عليك وضع اهن الاشياء فقط لضيق المساحة   . 


تصميم اعلان : التصميم



  1. في تصميم اعلانك ابتعد عن التعقيدات و الالوان الكثيرة و الغير متناسقة و دائما ابحث عن البساطة في تصميم اعلان ، أن يكون واضحا ألوانه هادئة مريحة للناظر 
  2.  أن يكون تصميم اعلان متميز عن تصاميم الاخرين ان يكون يجسدك انت يجسد افكارك يجسد ابداك يبرز رغباتك و طموحك بهذا تتميز. 
  3. اتبع في تصميم اعلان على هذه الاشياء : ضع الصورة لجلب تأثير قوي و لفت الانتباه ، ثم قم بوضع العنوان التوصيفي أسفلها ، ثم ضع العنوان الرئيسي  ثم ضع بعده المادة الإعلانية (الفقرة التي تريد من الجمهور فرائتها) و اخيرا معلومات الإتصال والتوقيع الخاص بك على الجانب الأيمن عادة.


تصميم اعلان : اختبار الاعلان



  1. يمكنك اختبار الاعلان  عن طريق أخذ رأي الاشخاص الذين تعرفهم و سؤالهم عن انطباعهم 
  2.   وضع اعلانك على مواقع التقييم لتقييم تصميم إعلان .



تصميم اعلان 


جديد قسم : دروس و شروحات

إرسال تعليق