-->

This Blog is protected by DMCA.com

بحث هذه المدونة الإلكترونية

7 أشياء لو تقوم بها تجعل هاتفك آمنا عند السفر




7 أشياء لو تقوم بها تجعل هاتفك آمنا عند السفر





قد لا يفكر بعضنا بهذا الشكل لكن هاتفك يعتبر إضافة أو امتداد لك فهو يحتوي على صورك و فيديوهاتك و معلوماتك الشخصية و من خلاله يمكن تحديد موقعك GPS
و كل هذه المعلومات تعتبر ذات فائدة للمخترقين و المتسللين و لذلك يجب عليك التأكد من تأمين هاتفك و حمايته عند السفر فتأكد أنك لا تقوم بنفس العادات التي تقوم بها في البيت عند السفر 


تنظيف جهازك:

تأكد دائما من تنظيف جهازك و عمل التحديثات سواء لنظام التشغيل أو التطبيقات لأن هذه التحديثات تحتوي على تصحيحات الأمان و إغلاق الثغرات كما تأكد من حذف التطبيقات القديمة و التي لا تستعملها فمنها ما يحتوي على معلومات عنك  كما تقوم بتتبع موقعك .


تفعيل كلمة المرور أو الحماية البيومترية:



 تعتبر كلمة المرور الحاجز الدفاعي الأول لحماية هاتفكك عند فقدانه أو سرقته و أوضحت الدراسات أن ثلث مستعملي الهواتف النقالة لا يستخدمون كلمة السرر و هذا خطأ كبير .


إيقاف تتبع الموقع على التطبيقات و كذلك على إعدادات إدارة الخصوصية:



هناك بعض التطبيقات تقوم بتتبع موقعك سواء لتحسين تجربة التطبيق أو أن يبيع لك شيء معين أو غير ذلك ، لكن هذه الأشياء لا تحتاج إليها دائما لذلك تأكد من أيقاف تتبع الموقع في هذه التطبيقات،وكذلك في غدارة تتبع الخصوصية في مواقع التواصل الإجتماعي و لا تشارك موقعك أبدا و إن إضطررت لذلك فاجعله مع الاصدقاء فقط،فإن تحديد الموقع يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى اختراقك أو سرقتك فهم يعلمون بموقعك مسبقا.


النسخ الإحتياطي للبيانات الخاصة بك:



تأكد قبل السفر من أخد نسخة إحتياطية من البيانات الخاصة بك مثل جهات الإتصال و الصور و المعلومات الشخصية لتتأكد من حفظها إدا ما فقدت هاتفك أو تمت سرقتك.


الحذر من شبكات Wifi المفتوحة:



عند السفر دائما ربما تحتاج إلى الإتصال بالأنترنت و تعتبر شبكات Wifi الحل الأمثل بالنسبة لك و ذلك لأن الإتصال بشبكة الهاتف النقال قد يكون مكلفا لكنه أكثر أمانا لذلك إحذر من الإتصال بشبكات Wifi المفتوحة و تأكد دائما من أنها رسمية و إذا اضطررت استخدم برنامج VPN فهو الحل الأمثل ، لأن القراصنة يستخدمونها لسرقة بياناتك الشخصية مثل بطاقاتك البنكية. 


إيقاف خدمة Wifi و Bluetooth :

تأكد دائما من إطفاء هذه الإعدادات عند عدم الحاجة إليها لانه يمكن تحديد موقع عن طريق رنين الراديو و كذلك للحفاظ على عمر البطارية.


تفعيل خدمة 'العثور على هاتفي' و مسح المعلومات عن بعد :

تفعيل هذه الخدمة كي تتمكن من تحديد موقع هاتف عند فقدانه أو سرقته و كذلك لمحو معلوماتك الشخصية عن بعد و لكن هذه الخدمة لا تعمل إن لم تقم بتفعيلها من قبل لذا تأكد دائما من أنك قمت بتفعيلها.

و في الأخير أرجو أنكم استفدتم من الموضوع و شكرا


جديد قسم : مقالات

إرسال تعليق