أخبار Samsung Galaxy S8 تاريخ الإطلاق البطارية المعالج

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9

الخميس، 5 يناير 2017

1/05/2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

تاريخ إطلاق Samsung Galaxy S8 في 18 أبريل

أخبار Samsung Galaxy S8 

سامسونغ جلاكسي اس 8



أخبار Samsung Galaxy S8 تاريخ الإطلاق البطارية المعالج



في البداية توقّع العديد من المُحللين أن تُطلق سامسونج هاتفها الرائد المقبل Galaxy S8 أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوالات 2017 في شهر فبراير القادم، لكن ظهرت تقارير أخرى لاحقًا تُشير إلى نية سامسونج عقد مؤتمر صحفي منفصل في مدينة نيويورك الأمريكية للإعلان عن الهاتف.
حتى الآن لا يوجد تصريحات رسمية من سامسونج بخصوص موعد إطلاق هاتفها الرائد الجديد، لكن التقارير الجديدة تزعم أنّ الشركة الكورية ستُطلق الهاتف في الثامن عشر من أبريل القادم، وتأتي هذه التقارير من بعض المصادر القريبة من سامسونج وصناعة الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية عمومًا.
جدير بالذكر أنّ بعض الشائعات الأولية عن الهاتف تُشير إلى إمكانية قدومه بدون زر في الأمام على أن يكون مستشعر البصمة في الخلف -كما هو الحال في هواتف قوقل بكسل- أو ربما تستخدم سامسونج خاصية التعرّف البصري لمسح البصمة من الشاشة مباشرة.
على أي حال تبقى هذه التواريخ مُجرد شائعات حتى هذه اللحظة، ومن جانبها لم تكشف سامسونج عن الموعد الرسمي لإطلاق Galaxy S8 الذي يُتوقع أن يأتي في إصدارين بمقاس شاشة مختلف.

سامسونج ستضع بطاريات Galaxy S8 من نفس مُصنّع بطاريات Note 7


أخبار Samsung Galaxy S8 تاريخ الإطلاق البطارية المعالج


عندما أطلقت سامسونج هاتفها اللوحي الكارثي Galaxy Note 7 اعتمدت على بطاريات من قسم Samsung SDI المسؤول عن تصنيع البطاريات ضمن مظلة الشركة الكورية، قبل أن تنتقل إلى الشركة الصينية ATL بعد حدوث بعض الاحتراقات للبطارية واضطرار الشركة لس
حب الهاتف من الأسواق للمرة الأولى.
الآن، وطبقًا لتقرير جديد من كوريا الجنوبية فإنّ الشركة ستعتمد على فرع تصنيع البطاريات Samsung SDI في تصنيع بطارية Galaxy S8 حيث أنّ الشركة مقتنعة حاليًا بأنّ البطاريات التي اعتمدت عليها في البداية لم تكن بها أي مشكلة، خصوصًا وأنّ الشركة انتهت من التحقيق الداخلي للوصول إلى سبب احتراق Note 7 ويبدو أنّ البطارية لم تكن السبب.
من جانب آخر، تُحضّر سامسونج حاليًا للخروج ببيان صحفي تشرح فيه سبب احتراق هاتف Note 7 الذي تسبب لها بخسائر فادحة في الأموال والثقة في علامتها التجارية.

معالج Samsung Galaxy S8 سيكون أسرع 20% من الجيل الحالي


أخبار Samsung Galaxy S8 تاريخ الإطلاق البطارية المعالج


أكّدت شركة كوالكوم منذ شهرين تقريبًا أنّ معالجها الرائد القادم سنابدراجون 835 سيتم تصنيعه باستخدام معيار سامسونج 10 نانومتر، لتستفيد من القدرات الرائعة لمعيار إنتاج سامسونج الذي يُسرّع من أداء المعالج مع تقليل استهلاك البطارية في الوقت نفسه.
المثير للاهتمام أنّ سامسونج عادةً ما تعتمد على معالجات كوالكوم في هواتفها الرائدة في بعض الأسواق حول العالم، وفي هذا العام سيكون هاتف Galaxy S8 هو من يعمل بمعالج كوالكوم الرائد الجديد.
حسب التفاصيل التي كشفت عنها كوالكوم مؤخرًا فإنّ معالج هاتف سامسونج المرتقب سيكون أسرع 20 بالمئة وأقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 25 بالمئة من الجيل السابق الموجود على Galaxy S7 الذي يعمل بمعالج سنابدراجون 820.
ويأتي معالج كوالكوم الجديد بثماني أنوية منها أربعة للأداء الرئيسي بسرعة تصل 2.45 جيجا هرتز، وأربعة أنوية للكفاءة بسرعة تصل 1.9 جيجا هرتز، مع معالج رسوميات أدرينو 540 الذي سيقدم تحسين في الرسوميات بنسبة 25 بالمئة مقارنةً بالجيل الحالي، بالإضافة إلى دعم HDR.
جدير بالذكر أنّ هاتف سامسونج الرائد Galaxy S8 يُتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميًا في أبريل القادم حسب آخر الشائعات، وتنوي سامسونج أن تضع الكثير من التقنيات المتطورة في هذا الهاتف.

سامسونج ستتخلى عن زر الرئيسية في Galaxy S8

ظهرت شائعة جديدة مؤخرًا حول هاتف Galaxy S8 على موقع التدوين المُصغّر تويتر، عبر David Ruddok الذي يعمل مُحررًا في مجلة إخبارية تتناول أخبار اندرويد، ويُعتبر مصدر جيد للأخبار.
حسب المصدر، فإنّ سامسونج ستتخلى عن زر الرئيسية وأزرار التحكُّم الجانبية أيضًا في هاتفها الرائد القادم، وبدلًا منها ستقوم بتفعيل أزرار النظام مثلما هو الحال في الكثير من أجهزة اندرويد ومنها هاتف قوقل بكسل مثلًا، بحيث تُصبح أزرار التحكُّم (الرئيسية، الرجوع، القائمة) ظاهرة على الشاشة بشكل دائم.
قد تدفعنا هذه الأخبار للتساؤل حول مستشعر البصمة، لكن طبقًا لبعض الشائعات السابقة فإنّ الشركة الكورية تنوي أن تضعه في الخلف أسفل الكاميرا، أو ربما يكون على الشاشة أيضًا وتستخدم تقنية التعرُّف البصري على البصمة.
جدير بالذكر أنّ هاتف سامسونج الرائد Galaxy S8 سيأتي في إصدارين منهما واحد مقاس 6″ بوصة ليساعد على جذب مستخدمي Note 7 بعد الإحباط الذي أصابهم جراء استدعاؤه من سامسونج.

Galaxy S8 قد يأتي مع قلم إدخال ضوئي S Pen كخيار جانبي


معروف جيدًا أنّ القلم الضوئي S Pen محصور على فئة الهواتف اللوحية Galaxy Note، لكن طبقًا لتقرير جديد ظهر مؤخرًا فإنّ سامسونج قد تُغيّر هذا مستقبلًا.
حيث يُشير التقرير إلى أنّ هاتف سامسونج الرائد القادم Galaxy S8 سيأتي مع قلم إدخال S Pen لكن كخيار جانبي إضافي بعيدًا عن سعر الهاتف الأصلي، وتعتبر هذه التقارير أقرب للتصديق خاصةً عند معرفة أنّ سامسونج ستطرح إصدار بشاشة مقاس 6″ بوصة من هاتفها الرائد باسم Galaxy S8 Plus.
ما يزيد من إمكانية حدوث هذه الشائعات أيضًا أنّ الشركة الكورية ترغب في تعويض الفراغ الذي سببه Galaxy Note 7 للعديد من مُحبي هذه الفئة حول العالم، ولهذا السبب قررت طرح إصدار بشاشة أكبر من هاتفها الرائد المُقبل في الأساس.
جدير بالذكر أنّ سامسونج قد تطرح الهاتف بعد انتهاء المؤتمر العالمي للجوالات 2017 وتحديدًا في شهر أبريل القادم، حسب ما تُشير آخر الشائعات.

سامسونج ستستخدم المساعد الصوتي Bixby في تطبيقات Galaxy S8


استحوذت شركة سامسونج الكورية على شركتي Harman للصوتيات، وViv للذكاء الاصطناعي، وهذه الأخيرة تحديدًا قد يتم استخدام تقنياتها أقرب مما ظننا، فطبقًا لمصادر قريبة من الشركة ستقوم باستخدام المساعد الصوتي Bixby على تطبيقات Galaxy S8 الافتراضية.
حسب المصدر SamMobile، ستقوم سامسونج باستخدام المساعد الصوتي من Viv على جميع التطبيقات التي تأتي مُنصبة على الهاتف افتراضيًا، وستعمل على جميع التطبيقات بشكل متزامن حيث تستبدل مساعد سامسونج الصوتي S Voice الذي يُعتبر فقير للغاية في هذه المنطقة.
وكانت سامسونج أكّدت مؤخرًا أنّ هاتفها الرائد القادم Galaxy S8 سيدعم مساعد رقمي، وتحدثت الشركة وقتها عن بعض المهام التي يُمكن لهذا المُساعد القيام بها، وفي Bixby سيمكن للمستخدم توجيه أكثر من سؤال ليلقى الإجابة حسب سياق الكلام، أو بمعنى آخر بشكل مُشابه لما تقوم به قوقل مع المساعد الشخصي.
حتى الآن لا يوجد موعد رسمي من سامسونج للإعلان عن الهاتف الرائد القادم، لكن بعض التقارير تُشير إلى إمكانية إطلاقه في أبريل من العام المقبل.


إرسال تعليق