كيف تحاول آبل إضافة مميزات جديدة على منتجاتها بدون انتهاك الخصوصية هذا ما جاء في مؤتمرها العالمي

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/دروس و شروحات/9

الأحد، 19 يونيو 2016

6/19/2016

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

أهم ما جاء في مؤتمر آبل العالمي  Apple's 
Worldwide Developer Conference 2016




مؤتمر آبل الذي انعقد يوم الإثنين بمدينة سان فرانسيسكو و عد بالكثير و قد جاءت كلمات نائب الرئس لهندسة البرمجيات Federighi Craig تشرح نظام IOS 10 الجديد الذي يلبي احتياجات أكثر و قد جاء على لسانه 'النظام الجديد أصبح أكثر ذكاء من دون سرقة خصوصياتك ' و ذلك عن طريق  'differential privacy' لحماية خصوصية المستعمل.



و قال 'إن كل هذا العمل العظيم في IOS 10 يكون لا معنى له بالنسبة لنا إذا كان ذلك جاء على حساب خصوصيتك

و مع ذلك فقد ميز بين فلسفات آبل Apple  و المنافسين مثل Google عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع البيانات الشخصية الخاصة بك.




و خلاصة القول : اختارت شركة آبل بعدم استخدام البيانات لإنشاء ملامح عن رغباتك و هو ما يعني أنها لا تحتاج إلى الحصول على معلومات محددة حولك لمعرفة ما تحتاجه .و نلاحظ Google من ناحية أخرى يحاول فهم أفظل للمستخدمين .و تبيين لهم في نهاية المطاف المزيد من الإعلانات ذات صلة بموضوع بحثهم. و ذلك من خلال الإعتماد على المعلومات مثل الصور و البريد الإلكتروني و المواقع المفضلة التي قاموا بإرسالها إلى الشركة.

هناك العديد من الأسباب تفضل آبل اتباعها في حالة و جود أي هجوم الكتروني ، فإن القراصنة يجدون صعوبة في جمع البيانات عن مستخدمي آبل فهناك بيانات أقل عن الأفراد التي تتوفر للسرقة.

مثلا في مارس رفضت الشركة مساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي FBI لإقتحام iPhone تابع لمسلح في ولاية كالفورنيا و بهذا الفعل أحدثت الشركة جدلا كبيرا حول الخصوصية .

في نهاية المحاضرة قال Federighi أن آبل تضاعف جهودها في ما يتعلق بحماية الخصوصية و تقوم يتشفير الإتصالات في أي تطبيق يعمل على منتجاتها


و قال'نحن نؤمن أنه يجب أن تمتلك مميزات عظيمة بالإضافة إلى خصوصية عظيمة


و في الأخير أرجو أنكم استفدتم من الموضوع و شكرا


إرسال تعليق